الحياة والترفيه في قبرص

الترفيه، والأحداث الهامة، والحياة الليلية، والرياضة وأشياء أخرى يمكن القيام بها.

 

تناول الطعام في الخارج عادة محلية وجزء من وسائل الترفيه في قبرص. هناك مجموعة متنوعة من المطاعم، والتي تناسب جميع الأذواق. إلى جانب الحانات التي تقدم الأطباق المحلية واليونانية، وهناك المطاعم التي تقدم المأكولات العالمية مثل الفرنسية والصينية والإيطالية والهندية واللبنانية واليابانية والروسية والمكسيكية وغيرها. الأسعار تختلف ولكن بشكل عام قد تكلف وجبة مع النبيذ والحلوى لشخصين في مطعم جيد ما بين 40-60 يورو، في حين تكون أسعار الحانات أقل من ذلك حيث تتراوح بين 25-35 يورو لشخصين. وتعد النوادي الليلية مع الموسيقى الجيدة، والديسكو، ومجموعة متنوعة من البارات هي بعض خيارات الترفيه في جميع المدن.


النوادي الرياضية وتشمل التنس والإسكواش والبولينج والغولف والرماية والمراكب الشراعية (جميع أنواع الرياضات البحرية)، إلخ.

 

 

 

 

 


نوادي الغولف

هناك أربعة ملاعب غولف دولية في قبرص، وهناك برنامج لإنشاء أحد عشر ملعباً آخر.
ويوجد في تلك النوادي مطاعم وحانات ومتاجر، وغرف تغيير الملابس والإستحمام. وجميعها يوفر صالات لممارسة الألعاب، ويوجد في البعض منها ملاعب للتنس ودروس التنس.


نادي أفروديت هيلز للغولف يقع على مسافة 18 كم شرق مدينة بافوس و50 كم غرب مدينة ليماسول، بالقرب من البحر على إثنتين من الهضاب على قمة التل مع مناظر رائعة للبحر والجبل. للإستعلام عن رسوم اللعب، والعضوية وغيرها من التفاصيل إنقر على www.aphroditehills.com
نادي سيكريت فالي للغولف يقع بجوار أفروديت هيلز ولكن في وادي ذات مناظر خلابة وأشجار كبيرة وتكوينات صخرية طبيعية. www.cyprusgolf.com
نادي إي إل إي أيه للغولف يقع على مسافة 10 كم شرق مدينة بافوس و 60 كم غرب مدينة ليماسول وتم تصميمه من قبل السيد نيك فالدو في بيئة طبيعية خلابة بالقرب من الشاطئ، ومطار بافوس. للإستعلام عن الرسوم وغيرها من التفاصيل إنقر على www.eleaestate.com
نادي مينثيس هيلز للغولف (تسادا سابقاً) يقع على مسافة 10 كم شمال مدينة دافوس في أراضي أديرة القرن الثاني عشر. للإستعلام عن رسوم اللعب وغيرها من الرسوم إنقر على www.cyprusgolf.com

 

 


وينبغي أن يضع هواة الغولف في إعتبارهم أن الظروف المناخية المحلية تسمح باللعب على مدار السنة.
ويوجد في تلك النوادي مطاعم، وبارات، ومتاجر لملحقات لعبة الغولف، وغرف تغيير الملابس والإستحمام. بالإضافة إلى أنها توفر مدرسة لتعليم التنس وحمامات سباحة في الهواء الطلق.
الظروف المناخية المحلية تسمح باللعب على مدار السنة.


الخروج

 

هناك عدد من المواقع التاريخية والأسطورية المهمة في الجزيرة. أسوار مدينة البندقية، ومتحف قبرص ومتحف الفنون الشعبية هي مناطق جذب رئيسية في نيقوسيا، في حين أنه من المعروف عن ليماسول وبافوس وجود المسرح القديم في الكوريوم، ومعبد أبولو وأرضيات الفسيفساء الرومانية في كاتو بافوس. وتعتبر جبال ترودوس غنية بالأديرة والكنائس البيزنطية، والتي تحتوي على العديد من اللوحات الجدارية الرائعة.

 

 

 


المهرجانات والمعارض تجري على مدار السنة. ونقترح على الزوار الذين يتواجدون في قبرص في شهر مايو زيارة المعرض الدولي، في حين يقدم مهرجان النبيذ في ليماسول (سبتمبر) للزوار فرصة لتجربة كل أنواع النبيذ والطعام في قبرص، مجاناً أو بأسعار منخفضة جداً. مهرجانات أخرى تشمل كرنفال (فبراير)، عروض الزهور، وألعاب التزلج على الثلج إلخ. وبالإضافة إلى ذلك هناك المسابقات المنتظمة لسباق الخيل في مضمار السباق في مدينة نيقوسيا، ونوادي الرماية، الملاحة الجوية، والمراكب الشراعية والغطس وراليات السيارات (بما في ذلك رالي قبرص الدولي ، رالي جبال ترودوس الدولي ورالي السيارات العتيقة)، والتنس، وكرة القدم وغيرها من الألعاب. يرجى زيارة موقع منظمة السياحة القبرصية لمعرفة مزيد من الأحداث وتفاصيلها.

 

 


الجمعيات ونوادي الخدمات


هناك أيضاً جمعيات دولية، وجمعيات ثقافية مختلفة تشمل نوادي الليونز والروتاري، الطاولة المستديرة، توستماسترز الدولية، والمركز الأرميني، والمجلس الثقافي البريطاني، والمركز الثقافي الفرنسي ومعهد غوته إلخ. وهناك خمس قنوات تلفزيونية دولية والعديد من محطات الإذاعة المحلية. ما يقرب من 50% من برامج التلفزيون إنجليزية وأمريكية ويتم بث جميع الأفلام الأجنبية في لغتها الأصلية. ويمكن لأجهزة الستلايت توفير قنوات تليفزيونية عالمية. البرامج الإذاعية تكون غالباً باللغة اليونانية أو الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك هناك راديو للقوات البريطانية في قبرص، الذي يبث على مدار 24 ساعة يومياً.


الصحف


هناك ثلاث صحف محلية باللغة الإنجليزية، وصحيفتين باللغة الروسية وعدد من المجلات المحلية، التي تطبع باللغة الإنجليزية وتتوافر تقريباً كل الصحف الوطنية الرئيسية والمجلات الدولية المعروفة في الجزيرة (عادة مع تأخير يوم واحد عن يوم صدورها).


هذا الدليل الذي يحتوي على أكبر قدر من المعلومات التي تغطي نطاق واسع من الأشياء التي يمكن القيام بها، الأحداث، والقيادة والنقل، وتناول الطعام خارج المنزل، والحياة الليلية، والمتنزهات الطبيعية، والرياضة والترفيه، والمتعة العائلية، ومناطق الجذب الثقافية والمناسبات الإجتماعية، ومواقع الصحة والجمال، ومعلومات الطوارئ، حتى تفاصيل الزواج إلخ. وإذا حاول شخص ما أن يعيش تلك التجارب فإنها لن تجعل حياته في قبرص أكثر متعة فحسب، وإنما سوف تبقيه هو وعائلته “مشغولين” بالمرح واللعب لما لا يقل عن 20 عاماً.


دليل العطلات في قبرص


يمكن الإطلاع على الدليل الكامل للحياة في قبرص (2011 طبعة من سي واي تي أيه) على الإنترنت.


هذا الدليل الذي يحتوي على أكبر قدر من المعلومات التي تغطي نطاق واسع من الأشياء التي يمكن القيام بها، الأحداث، والقيادة والنقل، وتناول الطعام خارج المنزل، والحياة الليلية، والمتنزهات الطبيعية، والرياضة والترفيه، والمتعة العائلية، ومناطق الجذب الثقافية والمناسبات الإجتماعية، ومواقع الصحة والجمال، ومعلومات الطوارئ، حتى تفاصيل الزواج إلخ. وإذا حاول شخص ما أن يعيش تلك التجارب فإنها لن تجعل حياته في قبرص أكثر متعة فحسب، وإنما سوف تبقيه هو وعائلته مشغولين بالمرح واللعب لما لا يقل عن 20 عاماً.


المتنزهات


حديقة الطيور والحيوانات في بافوس
بيا، www.pafosbirdpark.com
محمية الحمير في قبرص
قرية فوني، www.donkeysanctuary-cyprus.org
حديقة الجمال
مازوتوس، www.camel-park.com
مركز ميليوس للحيوانات الأليفة
نيقوسيا، www.meliospetpark.eu
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة أنتونيس لويزو وشركاه www.aloizou.com.cy

.